فاعلية الالعاب التعليمية الالكترونية في تنمية المفاهيم العلمية في مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي | ||
البحوث التطبيقية في العلوم والانسانيات | ||
Volume 2, Issue 1, 2025, Pages 210-233 PDF (1.41 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/aash.2025.459846 | ||
Authors | ||
رحاب ياسر ثابت; رحمه اسماعيل عبيد; رحمه فرج فر ج; رضوي حازم رجب; روان ياسر محمو د; زينب احمد العقيلي; محمود مصطفي عطية صالح | ||
أستاذ مساعد كلية التربية جامعة عين شمس ، كلية التربية، برنامج البكالوريوس في العلوم والتربية )الابتدائي( تخصص علو م | ||
Abstract | ||
هدف البحث إلي تصميم العاب تعليمية الكترونية وقياس فاعليتها في تنمية المفاهيم العلمية في مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الاولي من وقياس فاعليتها في تنمية الجانب المعرفي للمفاهيم ،word wall التعليم الاساسي ، وذلك من خلال بناء مجموعة من الالعاب عبر منصة) العلمية لدي تلاميذ الحلقة الاولي من التعليم الاساسي، وتمثلت اداة البحث في اختبار التحصيل المعرفي، وتكونت عينة البحث من ) 20تلميذ من تلاميذ الصف ال ا ربع الابتدائي، وتوصلت نتائج البحث إلي وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي درجات مجموعة البحث في تنمية الجانب المعرفي المرتبط بالمفاهيم العلمية، وأوصي البحث بضرورة تضمين الالعاب الالكترونية في مادة العلوم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لما لها من أهمية في زيادة دتفاعية التلاميذ والاستمتاع بالتعلم. | ||
Keywords | ||
فاعلية; الالعاب التعليمية الالكترونية; المفاهيم العلمية | ||
Statistics Article View: 3 |