روبوتات الدردشة التفاعلية وأثرها على الفهم العميق لطالبات المرحلة الابتدائية | ||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||
Volume 4, Issue 11, May 2023, Pages 328-395 PDF (1.5 M) | ||
DOI: 10.21608/jetdl.2023.459854 | ||
Authors | ||
مها بنت فيحان العتيبي* 1; منى صالح الوزان2 | ||
1باحثة بكلية التربية جامعة القصيم | ||
2أستاذ تقنات التعليم المساعد بجامعة القصيم | ||
Abstract | ||
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر روبوتات الدردشة التفاعلية على تنمية الفهم العميق لطالبات المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج شبه التجريبي القائم على المجموعة الواحدة، والذي يستخدم القياس القبلي والبعدي، وتكونت عينة الدراسة من (25) طالبة من طالبات الصف الرابع الابتدائي، وتكونت أدوات الدراسة من اختبار الفهم العميق، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( ) بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار الفهم العميق لصالح التطبيق البعدي لروبوتات الدردشة التفاعلية، وعن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( ) بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي، بالإضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( ) بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة تقييم المنتج لصالح التطبيق البعدي. | ||
Keywords | ||
روبوتات الدردشة; الفهم العميق; المرحلة الابتدائية | ||
Statistics Article View: 5 |