التدريب علي المهارات الاجتماعيه وأثره في تحسين استقلال الذات لدي الاطفال ذوي الاعاقة العقلية | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.1, October 2025, Pages 87-117 PDF (1.4 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.460452 | ||
| Authors | ||
| امنيه عماد صالح* 1; د/منى حسين الدهان2; د/ امينه الابيض3 | ||
| 1كليه تربيه نوعيه جامعه عين شمس | ||
| 2کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس | ||
| 3كليه تربيه نوعية جامعه عين شمس | ||
| Abstract | ||
| استهدف البحث الحالي التعرف علي فاعلية برنامج تدريبي لبعض المهارات الاجتماعية لتحسين استقلال الذات لدي الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة ، وبلغ عدد الأطفال (١٠)اطفال ذوي إعاقة عقلية بسيطة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (٩-١٢) سنه والذين تتراوح معاملات ذكائهم ما بين (٥٠-٧٠) و قد استخدمت الباحثة مقياس استقلال الذات (إعداد الباحثة) وقد توصلت النتائج الي فاعلية البرنامج التدريبي للمهارات الاجتماعية في تحسين استقلال الذات لدي الاطفال ذوي الاعاقة العقلية | ||
| Keywords | ||
| المهارات الاجتماعية; استقلال الذات; الاعاقه العقليه | ||
|
Statistics Article View: 26 PDF Download: 20 |
||