تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وادوات التفاعل المباشر في تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية في الجلسات التعليمية عبر الإنترنت | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.1, October 2025, Pages 119-142 PDF (1.42 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.460453 | ||
| Authors | ||
| احمد حسان محمد الدناوي* 1; هويدا سعيد عبد الحميد2 | ||
| 1CODEY | ||
| 2كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم | ||
| Abstract | ||
| تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر استخدام منصات الذكاء الاصطناعي وأدوات التفاعل المباشر على تحسين الإنتاجية والتحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الإعدادية أثناء الجلسات التعليمية عبر الإنترنت. مع التقدم التكنولوجي السريع وتزايد استخدام التعليم الإلكتروني، يوفر الذكاء الاصطناعي إمكانيات واسعة لتحسين تجربة التعلم من خلال تخصيص المحتوى التعليمي وتقديم التغذية الراجعة الفورية. تعتمد الدراسة على أدوات مثل Mentimeter وPadlet لتقييم التفاعل، ومنصات الذكاء الاصطناعي مثل Read AI التي تساعد في متابعة الأداء وتحليل التفاعل في الوقت الفعلي. تشير النتائج إلى أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تسهم في زيادة التفاعل والإنتاجية، | ||
| Keywords | ||
| ذكاء اصطناعي; تعليم اونلاين ،تفاعل | ||
|
Statistics Article View: 25 PDF Download: 21 |
||