تقويم بعض المدارس التطبيقية بوزارة التربية والتعليم في ضوء المعايير الدولية وتحليل أثرها في اكتشاف الموهوبين | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.1, October 2025, Pages 217-256 PDF (1.52 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.460459 | ||
| Author | ||
| سماح محمد السيد* | ||
| كليه التربية النوعيه | ||
| Abstract | ||
| ركزت الدراسه على مدى توافروتطبيق المعايير الدولية في عينه من المدارس التطبيقية بوزارة التربية والتعليم تحت اشراف ادارة التعليم الفني واثرها في اكتشاف الموهوبين . توصلت نتائج البحث الى ان المعايير الواجب توافرها في المدارس التطبيقية يجب أن تركز على جودة المحتوى التعليمي، تحديثه المستمر بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية والصناعية، توفير بيئات تدريبية عملية متطورة، وتزويد الطلاب بمهارات تقنية ومهنية متخصصة تضمن لهم فرص عمل بعد التخرج. كما يجب أن تواكب هذه المعايير الممارسات الدولية في مجالات التعليم المهني والتقني لضمان توفير تعليم يواكب احتياجات السوق المحلي والدولي. | ||
| Keywords | ||
| التقويم; بعض المدارس التطبيقية –; وزارة التربية والتعليم; ادارة التعليم الفني; المعايير الدوليه | ||
|
Statistics Article View: 27 PDF Download: 18 |
||