دور برنامج تأهيلي قائم علي الفيديو التفاعلي في تحسين أداء المعلمين غير الحاصلين على مؤهل تربوي | ||
| المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||
| Volume 13, Issue 48.1, October 2025, Pages 285-314 PDF (1.41 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/ejos.2025.460599 | ||
| Authors | ||
| علاء السيد* 1; هويدا سعيد عبد الحميد2 | ||
| 1وزارة التربية والتعليم | ||
| 2كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس ،قسم تكنولوجيا التعليم | ||
| Abstract | ||
| هدفت الدراسة إلي معرفة دور برنامج تأهيلي قائم علي الفيديو التفاعلي في تحسين أداء المعلمين غير الحاصلين على مؤهل تربوي ولتحقيق هذا الهدف سوف يقوم الباحث بإعداد استبانة في أربعة مجالات هي : إدارة الصف وحفظ النظام, و التدريس, والتوجيه والإرشاد ، وتحسين الأداء ، ثم يتم التحقق من صدق الإستبانة بعرضها على المحكمين من أعضاء هيئة التدريس, ومن ثبات الأداة بإيجاد معامل الثبات حسب معادلة الاتساق الداخلي (ألفا - كرونباخ) ثم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية وتحليل الانحدار البسيط واختبار (ت) وتحليل التباين . ثم يقوم الباحث بإختيار مجتمع الدراسة من معلمين ومعلمات الحاسب الآلي بالمرحلة الإعدادية بإدارة السلام | ||
| Keywords | ||
| برنامج تأهيلي; الفيديوالتفاعلي; تحسين أداء المعلمين; مؤهل تربوي | ||
|
Statistics Article View: 19 PDF Download: 18 |
||