فاعلية إستخدام القصص الرقمية فى تدريس الرياضيات لتلاميذ المرحلة الإبتدائية لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين. | ||
| مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||
| Volume 40, Issue 3 - Serial Number 2, July 2025, Pages 185-220 PDF (864.15 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mathj.2025.389018.1547 | ||
| Author | ||
| اسلام خلف حفظي عبدالله* | ||
| قسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة المنيا | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام القصص الرقمية في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائى، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد المواد التعليمية و تمثلت في (دليل المعلم ، كراسة أنشطة التلميذ )، أداة القياس التالية (إختبار بعض مهارات القرن الحادي والعشرين)، وإستخدم البحث المنهج التجريبيى ذا التصميم شبه التجريبي ذا المجموعتين الضابطة والتجريبية، حيث تكونت مجموعة البحث من 60 تلميذًا وتلميذة من مدرسة الشهيد وليد أبو حسيبه مركز ملوي، وقسمت محموعة البحث إلى مجموعتين: تجريبية، وضابطة، حيث درست المجموعة الضابطة وعددها (30) الوحدة التاسعة من منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بالطريقة المعتادة، والمجموعة التجريبية وعددها (30) تلميذًا وتلميذة، حيث درسوا نفس الوحدة بطريقة القصص الرقمية، وأظهرت النتائج فاعلية إستخدام القصص الرقمية في تدريس رياضيات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين (التفكير الناقد، التواصل الرياضي). الكلمات المفتاحية القصص الرقمية ، مهارات القرن الحادى والعشرين (التفكير الناقد ، التواصل الرياضى إلكترونى ) ، تدريس الرياضيات. | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية القصص الرقمية; مهارات القرن الحادى والعشرين (التفكير الناقد; التواصل الرياضى إلكترونى ); تدريس الرياضيات | ||
| References | ||
|
| ||
|
Statistics Article View: 138 PDF Download: 40 |
||