| استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى ودورها فى تحقيق الرضا الوظيفى لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة . | ||
| مجلة القراءة والمعرفة | ||
| Volume 25, Issue 288, October 2025, Pages 101-146 PDF (1.16 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mrk.2025.462081 | ||
| Author | ||
| الباحثة / بسمة محمد ميرغني فرج* | ||
| معلم أول أ حاسب آلى بمدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية إدارة القصاصين التعليمية | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى على تحقيق الرضا الوظيفى بمدارس التعليم الثانوى العام، واستخدم المنهج الوصفى، وتوصل الباحثين إلى مجموعة من النتائج تعلقت بضرورة تفعيل استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى لما لها من دور قوى وفعال فى تحقيق الرضا الوظيفى، وأوصى البحث بضرورة تدريب قادة المدارس الثانوية العامة على مفهوم وفلسفة وأهمية إدارة الانطباع التنظيمى وزيادة الكفاءة والفاعلية حتى يتمكن قادة المدارس الثانوية العامة من تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة، وتحقيق قدر عال من الرضا الوظيفى لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة، فضلاً عن ضرورة مساعدة العاملين فى تطوير ذواتهم والارتقاء بمستواهم العلمى والمهنى من خلال تقديم دورات تدريبية متخصصة وتوفير المنح التعليمية والبعثات للخارج للارتقاء بهم، مع الاهتمام بالبيئة المدرسية لتكون صالحة للبدء فى التوجه نحو تطبيق استراتيجيات الانطباع التنظيمى لتحقيق مستوى مقبول من الرضا الوظيفى كنتيجة مباشرة لتبنى هذه الاستراتيجيات. | ||
| Keywords | ||
| استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمي; الرضا الوظيفى; المدارس الثانوية العامة | ||
| Statistics Article View: 9 PDF Download: 8 | ||