فاعلية التدريب على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم | ||
| مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Volume 30, Issue 30, September and October 2025, Pages 121-137 PDF (542.96 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jyse.2025.402032.1148 | ||
| Authors | ||
| فتحي عبد الرحمن الضبع1; نعمات أحمد قاسم1; زينب حسن يونس حسن* 2 | ||
| 1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||
| 2كلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على فاعلية التدريب على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم، وقامت الباحث بإعداد مواد وأدوات الدراسة فقامت بإعداد برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقى ومقياس لقياس الإيقاع المعرفى البطئ ، وتمثلت عينة البحث فى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم، وقامت الباحثة بضبط أدوات الدراسة، حيث قامت بحساب الصدق والثبات ، واستخدمت الباحثة التصميم التجريبى ذو المجموعة الواحدة ، وأسفرت نتائج الدراسة عن مدى فاعلية التدريب على تحليل السلوك التطبيقى فى خفض الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم. | ||
| Keywords | ||
| تحليل السلوك التطبيقى; الإيقاع المعرفى البطئ | ||
|
Statistics Article View: 4 PDF Download: 2 |
||