الخصائص السيكومترية لمقياس الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم | ||
| مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Volume 30, Issue 30, September and October 2025, Pages 569-583 PDF (573.33 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jyse.2025.402076.1149 | ||
| Authors | ||
| فتحي عبد الرحمن الضبع1; نعمات أحمد قاسم1; زينب حسن يونس حسن* 2 | ||
| 1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||
| 2كلية التربية جامعة سوهاج | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على الخصائص السيكومترية لمقياس الإيقاع المعرفى البطئ لدى الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم، وقامت الباحثة بالاطلاع على الإطار النظرى الخاص بالايقاع المعرفى البطئ، والاطلاع على الدراسات السابقة التى تناولت الايقاع المعرفى البطئ لدى الاطفال الذاتويين ، وفى ضوء ذلك قامت الباحثة بتصميم مقياس للايقاع المعرفى البطئ تناول اربعة ابعاد معرفية ووجدانية ولغوية اجتماعية وسلوكية ، وتضمن المقياس ثمانية واربعون عبارة موزعة على الاربعة ابعاد ، وقمت الباحثة بضبط المقياس من خلال تطبيقه على عينة استطلاعية بلغ قوامها(15) طفلاً وطفلة من الأطفال الذاتويين ذوى صعوبات التعلم وقامت الباحثة بحساب صدقه وثباته وتم استخدام الاساليب الاحصائية المناسبة لذلك. | ||
| Keywords | ||
| الخصائص السيكومترية; الايقاع المعرفى البطئ; الذاتويين ذوى صعوبات التعلم | ||
|
Statistics Article View: 1 PDF Download: 1 |
||