جماعات أطفال صعوبات التعلم | ||
| المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية-أسوان | ||
| Volume 6, Issue 4, October 2025, Pages 98-110 PDF (860.85 K) | ||
| Document Type: بحوث ودراسات نظرية وتطبيقية ومرجعية | ||
| DOI: 10.21608/sjss.2025.400768.1169 | ||
| Author | ||
| حنان رفعت* | ||
| كلية الخدمة الاجتماعية | ||
| Abstract | ||
| أن الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم تكون قدرتهم محدودة على الفهم والتواصل مع الأخرين, حيث تسبب لهم صعوبة في التعبير عن أنفسهم ومشاكل النطق قد تجعل الآخرين لا يفهم ما يحس به أو ما يريده الطفل وغالبا ما يتذمرون من قابليتهم المحدودة لذا يصابون بالإحباط عندما يقارنون أنفسهم مع الآخرين . ولذلك تناول البحث الحالي جماعات أطفال صعوبات التعلم من خلال عرض بعض التعريفات الخاصة بجماعات أطفال صعوبات التعلم, و المؤشرات الدالة علي وجود صعوبات تعلم, أسباب صعوبات التعلم, أنوع صعوبات التعلم, محكات تشخيص صعوبات التعلم, أساليب رعاية وتعليم أطفال صعوبات التعلم. Children with learning difficulties have a limited ability to understand and communicate with others. This causes them difficulty expressing themselves, and speech problems may prevent others from understanding what the child feels or wants. They often complain about their limited ability, so they become frustrated when they compare themselves to others Therefore, the current research dealt with groups of children with learning difficulties by presenting some definitions of groups of children with learning difficulties, indicators of the presence of learning difficulties, causes of learning difficulties, types of learning difficulties, touchstones of diagnosing learning difficulties, methods of care and education of children with learning difficulties. | ||
| Keywords | ||
| جماعات أطفال; صعوبات التعلم Children Groups; Learning Difficulties | ||
|
Statistics Article View: 4 PDF Download: 1 |
||