" فاعلية برنامج الكتروني قائم على التعلم التكيفي في خفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية. | ||
| دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
| Volume 40, Issue 145, June 2025, Pages 221-259 PDF (6.93 M) | ||
| DOI: 10.21608/sec.2025.464431 | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية برنامج إلكتروني قائم على التعلم التكيفي في خفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية جامعة الزقازيق، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري ومواد البحث التجريبية وأدواته، والمنهج التجريبي لتنفيذ تجربة البحث، ولتحقيق هدف البحث أعد الباحث مجموعة من الأدوات والمواد التجريبية تمثلت في؛ مقياس قلق المستقبل المهني، وبرنامج إلكتروني قائم على التعلم التكيفي، وتمثلت عينة البحث في (83) طالب من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين؛ بلغ عدد المجموعة الأولى (43) طالب، وبلغ عدد المجموعة الثانية (40) طالب، طبق عليهما مقياس قلق المستقبل المهني قبليًا وبعديًا، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج الإلكتروني في خفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب المجموعتين التجريبيتين، وفي ضوء ذلك قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات. | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية: التعلم التكيفي الذكي; قلق المستقبل المهني | ||
|
Statistics Article View: 2 |
||