برنامج تدريبي قائم على الفصول الافتراضية لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطالبة معلمة مرحلة الطفولة المبكرة | ||
| مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||
| Volume 64, Issue 2, October 2025, Pages 167-221 PDF (6.71 M) | ||
| DOI: 10.12816/fthj.2025.464550 | ||
| Authors | ||
| أ.د/ رحاب صالح محمد برغوث; أ.د/ أمل محمد أحمد; د/ رشا جابر محمود; د/أميرة محمد أحمد علوان | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الى تنمية ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎصة باللغة الإنجليزية للطالبة المعلمة . تحديد ﺻﻮﺭة ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻻﻓﺘﺮﺍﺿﻲ لتنمية ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ اللغة الإنجليزية للطالبة ﻣﻌﻠمة مرحلة الطفولة المبكرة . تحديد ﺍﻟﺘصور ﻟﻠﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﻟﺘدﺭﻳﺒﻲ ﺍﻟﻘﺎﺋم ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻻﻓﺘﺮﺍﺿﻲ ﻓﻲ تنمية ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ تدريس اللغة الإنجليزية للطالبة المعلمة ﻓﻲ مرحلة الطفولة المبكرة ، ولتحقيق ذلك استخدمت الباحثة ﺍﻟﻣﻧﻬﺞ شبة ﺍﻟﺗﺟﺭﻳﺑﻰ ذو ﺍﻟﻣﺟﻣﻭﻋﺔ ﺍﻟﻭﺍﺣﺩﺓ حيث تم تطبيق برنامج لعينة مكونة من طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الاسكندرية من الفرق الدراسية الثانية والثالثة واشارت النتائج إلى انها قد تفيد ﻧﺘﺎﺋﺞ المعلمة ﻓﻲ مرحلة الطفولة المبكرة ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ أﺩﺍﺋﻬﺎ ﻭتطوير ﻣﻬﺎﺭﺍﺗﻬﺎ ﺍﻟتدﺭﻳﺴية ﻭﻁﺮﻕ ﺍﻟتدﺭيس ليكون تدريس منظما ﻭﻫﺎﺩﻓﺎ قد يفيد ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻠية ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤية ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺎﺕ ﻭﻭﺯﺍﺭة التربية ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺑﻤﻌﻠوﻣﺎﺕ ﻭﺗﻘﻨﻴﺎﺕ جديدة ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻓﻲ التدريب ﻋﻦ بعد ﻭﺗﺼﻤﻴﻢ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﻣﻘﺘﺮحة تخدم ﺍﻟﻤﻌﻠم ﻭﺍﻟﻤﺘﻌﻠم ﻗﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺒحث ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ إﺿﺎفة ﺟديدة ﻟﻠﺒحث ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ ﻭﺍالدراسات ﺍﻟﻌﺮﺑية ﺍﻟﻤﺘﻌﻠقة ﺑﻤﻮﺿﻮﻉ أﺛﺮ ﺍﻟﻔﺼﻮﻝ الافتراضية ﻋﻠﻰ تنمية بعض ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ اللغة الإنجليزية لدﻱ ﻣﻌﻠﻤﺎﺕ مرحلة الطفولة المبكرة كما انها ﻣﺤﺎﻭلة لإﻳﺠﺎﺩ ﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺘغلب ﻋﻠﻰ بعض ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻴﻖ التدريب ﺍﻟﺠﻴﺪ ﻟﻠﻤﻌﻠﻤﺎﺕ ﻋﻦ ﻁﺮﻳﻖ توﻅﻴﻒ ﺍﻟﺸﺒكة ﺍﻟﻌﻨﻜﺒﻮﺗية . | ||
| Keywords | ||
| الفصول الافتراضية; مهارات اللغة الإنجليزية; معلمة مرحلة الطفولة المبكرة | ||
|
Statistics Article View: 3 PDF Download: 5 |
||