تصور مقترح لبرنامج إعداد معلمة الأطفال ذوي الحاجات الخاصة في مصرعلي ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية. | ||
| مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||
| Volume 64, Issue 1, October 2025, Pages 157-203 PDF (5.78 M) | ||
| DOI: 10.12816/fthj.2025.464556 | ||
| Author | ||
| أميرة خيرت بشير إبراهيم | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث الحالي إلي وضع تصور مقترح لبرنامج إعداد معلمة الأطفال ذوي الحاجات الخاصة بمصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريكية (برنامج جامعة ويسكانسون ماديسون الأمريكية)، ولتحقيق ذلك استخدم البحث المنهج المقارن، وتوصل البحث إلي أن برامج إعداد معلمة الأطفال ذوي الحاجات الخاصة بمصر لم يصل إلي المرحلة المرجوة؛ وأنه بحاجة إلي بذل المزيد من الجهود المتواصلة للنهوض بها، كما أوصي البحث بمجموعة من التوصيات منها: تطوير برنامج إعداد معلمة الأطفال ذوى الحاجات الخاصة في ضوء التطورات المعرفية والعلمية ومجالات البحث التربوي الحديث والاتجاهات العالمية. | ||
| Keywords | ||
| الإعداد; إعداد المعلمة; الأطفال ذوي الحاجات الخاصة | ||
|
Statistics Article View: 1 |
||