استخدام الألعاب الإلكترونية وعلاقتها بالمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة | ||
| دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||
| Article 7, Volume 40, Issue 145 - Serial Number 2, June 2025, Pages 259-295 PDF (5.65 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/sec.2025.464741 | ||
| Abstract | ||
| يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة بين استخدام الألعاب الإلكترونية والمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وقد تكونت عينة البحث من (80) طفلًا وطفلة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من خارج عينة البحث الأساسية وممثلة لمجتمع البحث من أطفال الروضة ملتحقين بروضات مختلفة وهي: روضة الفرقان النموذجية، وروضة الطفل السعيد وروضة النموذجية، وروضة سوبر كيدز، وروضة اولادنا الاسلامية بالزقازيق بمحافظة الشرقية. تتراوح اعمارهم ما بين (4-6) سنوات. وقد استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس المهارات الحياتية (إعداد الباحثة) والمكون من أربعة أبعاد هي (مهارة التواصل الاجتماعي – مهارة الاستقلالية والاعتماد على النفس – مهارة الأمن والسلامة – مهارة الاهتمام بالبيئة)، ومقياس استخدام الأجهزة الإلكترونية المكون من (26) عبارة (إعداد الباحثة).وقد أشارت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين استخدام الألعاب الإلكترونية والمهارات الحياتية. | ||
| Keywords | ||
| الكلمات المفتاحية: الألعاب الإلكترونية; المهارات الحياتية; أطفال الروضة | ||
|
Statistics Article View: 2 |
||