صعوبات التعلم الالكتروني التي تواجه الطلاب من وجهة نظر المعلمين في مدرستي حسن النخال الاساسية بنين (أ،ب) | ||
| مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||
| Article 21, Volume 91, Issue 4, October 2025, Pages 954-988 PDF (1.51 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/mkmgt.2025.425767.2036 | ||
| Author | ||
| هاني شلايل* | ||
| وزارة التربية والتعليم فلسطين | ||
| Abstract | ||
| المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن صعوبات التعلم الالكتروني التي تواجه الطلاب في مدرستي حسن النخال الأساسية بنين (أ، ب) من وجهة نظر لمعلمين، وتكونت العينة الفعلية من جيع المعلمين في المدرستين للعام الدراسي (2022-2023) حيث بلغ عدد المعلمين 36معلم، وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وطبق المقياس ( من اعداد الباحث) كأداة لجمع البيانات ، وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الصعوبات التي تواجه الطلاب في مدرستي حسن النخال الأساسية (أ، ب) للبنين متوسطة، حيث بلغت النسبة (59.8)، كما كشفت النتائج أيضاً عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المعلمين حول صعوبات التعلم الإلكتروني التي تواجه الطلاب تعزى لمتغير سنوات الخبرة، وكشفت النتائج أيضاً عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المعلمين حول صعوبات التعلم الإلكتروني التي تواجه الطلاب تعزى للمتغير المؤهل العلمي، وكشفت النتائج كذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المعلمين حول صعوبات التعلم الإلكتروني التي تواجه الطلاب تعزى لمتغير الدوام، ولقد كانت الفروق لصالح الدوام الصباحي، وقد أوصت الدراسة بالحث على توافر أدوات الكترونية كافية من حاسوب أو لابتوب لكل من الطالب والمعلم، والدعوة إلى ايجاد حوافز مدرسية تدعم أداء المعلمين في التعلم الالكتروني سواء كانت حوافز مادية أو نفسية، واكتشاف طرق أكثر مصداقية في تطبيق الاختبارات التي تتناسب مع الطلاب، وإثارة الوعي بضرورة وأهمية التعليم الالكتروني لما يواكب العالم من تطورات. | ||
| Keywords | ||
| التعلم; الالكتروني; المعلمين | ||
|
Statistics Article View: 2 PDF Download: 3 |
||