العلاقة بين المهارات اللغوية والتفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي الابراكسيا اللفظية | ||
| العلوم التربوية والتنمية | ||
| Volume 3, Issue 4, October 2025, Pages 26-50 PDF (841.06 K) | ||
| DOI: 10.21608/sedj.2025.465775 | ||
| Abstract | ||
| مستلخص البحث : هدف هذا البحث الى معرفة العلاقة الارتباطية بين المتغيرين . استخدم الباحث المنهج الوصفي الارتباطي . حيث بلغت عينة الدراسة (40 ) طفلاً من ذوي الابراكسيا اللفظية ، تم اختيارهم عن طريق العينة العشوائية البسيطة ، وتراوحت أعمارهم الزمنية بين (6 – 8 سنوات ) ، وقد استخدمت الباحثة مقياسي المهارات اللغوية والتفاعل الاجتماعي ، ثم تحليل البيانات باستخدام معامل ارتباط بيسرون . وأشارت نتائج البحث إلى أنه توجد علاقة ارتباطية بين المهارات اللغوية ( الاستقبالية والتعبيرية ) والتفاعل الاجتماعي لدى الاطفال ذوي الابراكسيا اللفظية ، وأخيراً على ضوء نتائج الدراسة قدمت الباحثة بعض التوصيات من أهمها : العمل على إقامة برامج وأنشطة تربوية تساعد الاطفال ذوي الابراكسيا اللفظية على اكتساب المهارات اللغوية والتفاعل الاجتماعي لتحقيق التكيف والتوافق في المجتمع . | ||
|
Statistics Article View: 4 PDF Download: 1 |
||