فعالية برنامج إرشادي قائم على تنظيم الذات لخفض قلق الامتحانات لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||
| مجلة كلية التربية – جامعة كفرالشيخ | ||
| Volume 120, Issue 1 - Serial Number 3, July 2025, Pages 411-442 PDF (574.66 K) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jkta.2025.414018.1032 | ||
| Authors | ||
| داليا بدير عبد الحليم محمود* 1; صبحي عبد الفتاح الكفوري2; عزة عبد الرحمن محمد حسن2 | ||
| 1كلية التربية، جامعة كفرالشيخ | ||
| 2كلية التربية، جامعة كفر الشيخ | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلي الكشف عن فعالية برنامج إرشادي قائم علي تنظيم الذات لخفض قلق الامتحانات لدي طلاب المرحلة الثانوية، وتم إجراء الدراسة على عينة قوامها (40) طالبا وطالبة مثلت جميع أفراد المجتمع الأصلي من طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة شهيد السلام الثانوية (بنين) وقد تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (15.5- 16.2) بمتوسط قدره (15.8)، بانحراف معياري قدره (0.91±)، وبتطبيق البرنامج الارشادي (إعداد / الباحثة) ، أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج الارشادي القائم علي تنظيم الذات في خفض قلق الامتحانات لدي طلاب المرحلة الثانوية واستمرار فعاليته لما بعد فترة المتابعة . | ||
| Keywords | ||
| برنامج إرشادي - تنظيم الذات; قلق الامتحانات . Counseling Program - Self-Organization - Exam Anxiety | ||
|
Statistics Article View: 19 PDF Download: 11 |
||