فاعلية برنامج مقترح في تدريس علم الاجتماع قائم علي نظرية البنتاجرام لتنمية الرشاقة المعرفية ومهارات تقرير المصير لدي طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع. | ||
| مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||
| Volume 49, Issue 3, July 2025, Pages 303-394 PDF (1.32 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jfees.2025.467005 | ||
| Author | ||
| سلوى محمود عبد الفتاح محمود | ||
| مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس " تخصص مناهج وطرق تدريس الفلسفة والاجتماع " كلية التربية بقنا | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية برنامج مقترح في تدريس علم الاجتماع قائم علي نظرية البنتاجرام لتنمية الرشاقة المعرفية ومهارات تقرير المصير لدي طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع ، وتكونت عينة البحث من (14) طالب من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية بقنا، وتحددت أدوات ومواد البحث في قائمة مهارات تقرير المصير، والبرنامج المقترح ، ومقياس الرشاقة المعرفية ، ومقياس مهارات تقرير المصير ، واستخدم المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة ، وتوصلت نتائج البحث إلي فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الرشاقة المعرفية ومهارات تقرير المصير لدي طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع ، وفي ضوء ما توصلت إليه النتائج يوصي البحث بإعداد برامج تدريبية للطلاب المعلمين بشعبة الفلسفة والاجتماع للتدريب على نظرية البنتاجرام وتوظيفها في تدريس الفلسفة والاجتماع . | ||
| Keywords | ||
| نظرية البنتاجرام; الرشاقة المعرفية; مهارات تقرير المصير | ||
|
Statistics Article View: 6 PDF Download: 6 |
||