التدريب الشبکى لمعلم التعليم الأساسى بمصر فى ضوء خبرات بعض الدول | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 12, Volume 20, الجزء الثانى 220 فبرایر, February 2020, Page 343-367 PDF (435.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.100254 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال محمد السيد علام | ||||
جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
قد ألمت الباحثة بمشکلة البحث من خلال عملها کمعلم علوم بإحدى مدارس التعليم الأساسى ، ومسئول وحدة التدريب بها ، أن البرامج التدريبية التقليدية لم تعد تلبى احتياجات المعلم المهنية، وأصبحت بالنسبة له روتين لاطائل من ورائه سوى استهلاک الوقت ، وتأخير المناهج الدراسية ، فى حين تؤکد الدراسات المهتمة بضرورة تحول نظم التدريب القرطاسية إلى نظم التدريب الشبکية لتساير متطلبات العصر الذى أصبحت لغة الکمبيوتر والشبکة العنکبوتية هى اللغة السائدة له ؛ لذلک يجب على البرامج التدريبية التعامل بنفس لغة العصر ، وخصوصاً أن المتعلم فى مرحلة التعليم الأساسى أصبح يجيد استخدام تلک المستحدات بمهارة فائقة تفوق المعلم نفسه . | ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 199 |
||||