استخدام إدارة المعرفة کعامل محفز لموظفات جامعة أم القرى من وجهة نظرهن (الواقع والمعوقات) | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 5, Volume 18, الجزء الثانى 204 أکتوبر, October 2018, Page 147-193 PDF (707.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2018.100449 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خلود سعد عبدالعزيز اليوسف | ||||
استاذ الإدارة التربوية والتخطيط المساعد کلية التربية – جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
تشير الدراسات السابقة إلى أهمية استخدام إدارة المعرفة في المؤسسات التربوية لما لها من دور کبير في تطوير أداء المنظمة والسرعة الإنجاز من خلال عمليات المعرفة کتوليد المعرفة وتشخيصها وتخزينها تبادلها ونشرها؛ والاستفادة منها وهو تحدي تواجهه المؤسسات التربوية يجعلها تسعى نحو الاستخدام الأمثل لإدارة المعرفة لتحقيق الأهداف المنشودة، فوجدت الباحثة الکثير من الدراسات التي بحثت في إدارة المعرفة وطرق استخدامها، إلا أن الباحثة لم تجد دراسة تناولت إدارة المعرفة وتبادل المعلومات کعامل محفز للموظفات لزيادة أدائهن وسعيهن نحو التميز والتطور والإبداع، فکانت هذه الدراسة التي تهدف إلى دراسة استخدام إدارة المعرفة کعامل محفز لموظفات جامعة أم القرى | ||||
Statistics Article View: 142 PDF Download: 203 |
||||