EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 18, الجزء الثانى 204 أکتوبر - Serial Number 204, October 2018, Page 1-323  XML

1

مقدمة الجزء الثانى أکتوبر

Page 1-14
مقدمة الجزء الثانى أکتوبر الفهرس

2

فاعلية استراتيجية دوائر الأدب فى تنمية مهارات القراءة الناقدة والتحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الثانى المتوسط

Page 15-41
نجلاء يوسف يوسف حواس

3

المشکلات التي تواجه معلم الصف العادي في صفوف الدمج

Page 43-80
عبدالحميد حسن طلافحة; عشقة بنت عبد الرحيم بن فالح البلوي

4

استخدام نشاط التفکير الموجَّه بالقراءة (DR-TA)؛ في تنمية مهارات فهم المقروء: العامة، والنوعية؛ لدى طلاب الصف الثاني الإعدادي

Page 81-146
الشيماء السيد محمد محمد عبد الجواد

5

استخدام إدارة المعرفة کعامل محفز لموظفات جامعة أم القرى من وجهة نظرهن (الواقع والمعوقات)

Page 147-193
خلود سعد عبدالعزيز اليوسف

6

دور المعلم في توظيف استراتيجيات التعليم النشط في تنمية التفکير لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

Page 195-226
د / نبيل محمد أحمد

7

الرياضيات المعلمين صعوبات تدريس البرهان الرياضي من وجهة نظر طلاب وطالبات بجامعة أم القرى في المملکة العربية السعودية

Page 227-257
يحيى مزهر عطية الزهراني

8

التجارب العالمية في إختيار أعضاء هيئة التدريس

Page 258-283
خديجة عامر بن عثمان

9

أدوار أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

Page 283-305
خديجة عامر بن عثمان

10

Utilizing Cooperative Learning Activities to Enhance Reading Comprehension, Student—student Interaction, and Motivation in the EFL Classroom

Page 1-23
Nisreen Nassar Nassar