التجارب العالمية في إختيار أعضاء هيئة التدريس | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 8, Volume 18, الجزء الثانى 204 أکتوبر, October 2018, Page 258-283 PDF (836.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2018.100456 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خديجة عامر بن عثمان | ||||
کلية الدراسات العليا للتربية قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
يُعداختيارأعضاءهيئةتدريسأکفاءوتطويرهموالاحتفاظبهممنالاحتياجات المهمةللمؤسسةالجامعية، فأعضاءهيئةالتدريسيلقيعلىعاتقهممسئوليةتنفيذالبرامجالتربويةمن هناينبغيأنيتواجدفيالمؤسسةالعددالکافيوالمؤهلمنأعضاءهيئةالتدريسلتحقيق رسالتهاوأهدافه.([1]) وهناک حاجة ماسة إلى تطوير أساليب اختيار الأستاذ الجامعي، وحُسن تدريبه والارتقاء بمکانته، وظروف عمله، فالأستاذ الجامعي لا بد أن تکون له خصائص شخصية، ورؤى مهنية تساعده على تطوير طلابه وصقل مهارتهم اللازمة لسوق العمل ([1]) زغوان بشير حسين:"مؤشرت ومعايير الجودة في التعليم الجامعي الليبي" الندوةالعلميةحولجودةالتعليمالعاليالتيتنظمهااللجنةالوطنيةبکليةالتربيةللثقافةوالعلومبالتعاونمعالمنظمةالإسلامية للتربيةوالعلوموالثقافة ، جامعة الفاتح ، طرابلس من 12-13 مارس 2009. ص 106 | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 174 |
||||