فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 2, Volume 015, Issue 015, July 2020, Page 31-57 PDF (691.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2020.100518 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عمرو سيد فهمى | ||||
مدرس دکتور بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية بکلية التربية الرياضية جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد م.د . عمرو سيد فهمى مدرس دکتور بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية بکلية التربية الرياضية جامعة بنها يهدف البحث إلى التعرف على فعالية إستخدام المنصات التعليمية الإلکترونية ( Edmodo ) على تعلم بعض المهارات الدفاعية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد . تم أختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2018/2019م ، وأشتملت عينة البحث على (45) طالب ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (30) طالب تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام کل منها (15) طالب ، وتم إختيار (10) طلاب لإجراء الدراسة الأستطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية ومن نفس مجتمع البحث ، ويرتکز البحث على مدة فعالية إستخدام المنصة التعليمية الالکترونية ( إدمودو ) فى تدريس المقرر للفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعة بنها ، تم جمع البيانات عن طريق الإختبارات البدنية والمهارية واختبار التحصيل المعرفي . وقد أسفرت النتائج عن إن إستخدام التدريس من خلال المنصة التعليمية الإلکترونية ( إدمودو ) Edmodo أثر بشکل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وکذلک فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية . کما ان إستعمال تکنولوجيا المنصة التعليمية ( إدمودو ) Edmodo اثرت إيجابياً في رفع مستوى المهارى والتحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجريبية بشکل أکبر مقارنه بطلبة المجموعة الضابطة اللذين درسوا بالطريقة التقليدية ، فضلا عن تنميه الاتجاه الايجابي نحو التعليم الالکتروني. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 280 PDF Download: 505 |
||||