الإسهام النسبي للتوافق النفسي وأساليب التفکير في التنبؤ بإدمان الإنترنت بين طلاب المرحلة المتوسطة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 2, Volume 20, الجزء الأول 224 یونیة, June 2020, Page 15-54 PDF (1.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.100917 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد بن رزق الله بن رزق الله الزهراني | ||||
Abstract | ||||
على الرغم من أهمية استخدام الانترنت بالنسبة للطلبة فى تحصيل المعارف والمعلومات وفى الاستفادة منه فى مختلف مناحي الحياة، إلا أن المغريات التي يقدمها الانترنت أسهمت فى زيادة معدل استخدامه، مما ساهم فى تحول البعض من الطلبة إلى مدمني استخدام الإنترنت. حيث يستخدمون الإنترنت لأکثر من خمس ساعات يوميًا دون فائدة أو غرض واضح؛ الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على أسلوب تفکيرهم وعلى انتاجهم الدراسي ويقلل قدرتهم على التواصل الواقعي لبناء أفکار جديدة، أو ترکيب أفکار مختلفة، أو تقديم حلول للمشکلات التي تقابلهم، وبالتالي يقل توافقهم النفسي | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 164 |
||||