فاعلية التعلم المدمج فى تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني عبر الويب وعلاقته بالکفاءة المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوبهم المعرفي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 6, September 2016, Page 236-283 PDF (970.82 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2016.101928 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علياء سامح ذهنى على | ||||
ماجستير المناهج وطرق التدريس التخصصية النوعية(تکنولوجيا التعليم) | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس فاعلية التعلم المدمج فى تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکترونى عبر الويب وعلاقته بالکفاءة المهنية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، واستخدم الأسلوب المعرفى الاعتماد مقابل الاستقلال کمتغير تصنيفى، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة، وتکونت مجموعة البحث من (30) طالبًا وطالبة من طلاب تکنولوجيا التعليم بالفرقة الرابعة کلية التربية النوعية جامعة المنيا، وتکونت أدوات الدراسة من موقع تعليمي، واختبار تحصيلي للجوانب المعرفية لمهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني عبر الويب، وبطاقة تقييم منتج ملف الإنجاز الإلکتروني عبر الويب، مقياس الکفاءة المهنية. وأوضحت نتائج البحث فاعلية التعلم المدمج کإسترايتيجية تعلم فى تنمية مهارات إنتاج ملف الإنجاز الإلکتروني عبر الويب، کما ازاداد مستوى الکفاءة المهنية لدى مجموعة البحث الطلاب ذوي الأسلوب المعرفي المستقل. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعلم المدمج; ملف الإنجاز الإلکتروني عبر الويب; الکفاءة المهنية; الأسلوب المعرفي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 113 PDF Download: 173 |
||||