تأثير برنامج بإستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||||
Article 13, Volume 36, Issue 1, November 2019, Page 293-319 PDF (444.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsk.2019.103536 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أيمن عبدالله عبد الحميد* ; محمد مرسال حمد; احمد احمد ابراهيم صالح; محمود محمد احمد | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج باستخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم ، استخدم الباحثين المنهج التجريبي. اشتملت عينة البحث على ( 48 ) طالب بنسبة 18.18 % من مجتمع البحث وتم إختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قوام کلا منهما ( 24 ) طالبا. استخدم الباحثين المسح المرجعي والمقابلات الشخصية واستمارات الاستبيان لجمع البيانات . کانت أهم النتائج أن البرنامج الإلکتروني باستخدام الخرائط الذهنية أدى إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الإبتکار الحرکي وتصميم تشکيلات العروض الرياضية المدرسية للطالب المعلم. | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الإلکترونية; الإبتکار الحرکي; تشکيلات العروض الرياضية المدرسية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 190 PDF Download: 376 |
||||