فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Article 3, Volume 210, Issue 210, November 2015, Page 119-161 PDF (838.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2015.103578 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
انتصار عبد العزيز المطوع* | ||||
جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن | ||||
Abstract | ||||
ملخص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف علىفاعلية مدونة الفيديو التعليمية في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لمقرر طرق التدريس الخاصة والقدرة على اتخاذ القرار لدى الطالبات المعلمات. وتهدف الدراسة الحالية إلى : تحديد معايير بناء مدونة الفيديو التعليمية في مقرر طرق التدريس الخاصة. تقصي فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في مقرر طرق التدريس الخاصة في تنمية الاستيعاب المفاهيمي لدى الطالبة المعلمة. تقصي فاعلية مدونة الفيديو التعليمية في مقرر طرق التدريس الخاصة في تنمية الدافعية للتعلم لدى الطالبة المعلمة. الکشف عن طبيعة العلاقة بيت درجات الاستيعاب المفاهيمي ودرجات الدافعية للتعلم لدى الطالبة المعلمة. ولقد استخدمت هذه الدراسة أحد تصميمات المنهج التجريبي. وفي ضؤ نتائج الدراسة، قدمت الباحثة عددا من التوصيات والتي يمکن الأخذ بها في تدريب معلمات الرياضيات في المملکة العربية السعودية. | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 251 |
||||