إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکـاديمية وعلاقتها بالتحصـيل الأکاديمي لـدى طلاب المرحــلة الثانوية | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 2, Volume 32, Issue 94 - Serial Number 1, January 2017, Page 29-54 PDF (370.7 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2017.103596 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فتحي عبدالحميد عبدالقادر1; خولة عبدة أحمد عريشي2 | ||||
1أ.د / فتحي عبدالحميد عبدالقادر کلية التربية - جامعة جازان | ||||
2أ / خولة عبدة أحمد عريشي کلية التربية - جامعة جازان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف علي إستراتيجيات التکيف مع المتطلبات الأکاديمية وعلاقتها بالتحصيل الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتکونت العينة من (٧٣) طالباًمنطلاب المرحلة الثانوية بمنطقة جازان بالمملکة العربية السعودية، طُبق عليهم مقياس التکيف مع المطالب الأکاديمية من إعداد الباحثين, ومن نتائج البحث :وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين الدرجة الکلية للتکيف مع المتطلبات الأکاديمية والدرجة الکلية للتحصيل الأکاديمي ،بينما لم توجد علاقة دالة إحصائياً بين إستراتيجية الهروب والتحصيل الأکاديمي، وأن إستراتيجيات التکيف تسهم في التنبؤ بدرجة التحصيل الأکاديمي. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجيات التکيف; التحصـيل الأکاديمي | ||||
Statistics Article View: 93 PDF Download: 303 |
||||