طرق وأساليب التدريس شائعة الإستخدام لدى أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية من وجهة نظرهم | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 25, Volume 89, مایو جزء 2, May 2020, Page 651-671 PDF (7.74 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.34321.1216 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سمر نبيل سباعى عبد السميع سباعى | ||||
کلية تربيه رياضاية بنات جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على طرق وأساليب التدريس الشائعة لأعضاء هيئة التدريس (تخصص جودو) بقسم المنازلات بکليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية ، ومبررات استخدام أعضاء هيئة التدريس لتلک الطرق والأساليب ، وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى متبعة الأسلوب المسحى على عينة قوامها (24) عضو هيئة التدريس (تخصص جودو) ، ومن أدوات البحث: إستبيان طرق وأساليب التدريس الشائعة لأعضاء هيئة التدريس (تخصص جودو) ومبررات استخدام أعضاء هيئة التدريس لتلک الطرق والأساليب ، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى ، الإنحراف المعيارى ، معامل الإرتباط البسيط ، النسب المئوية. ومن أهم النتائج : 1- وجود عدد (4) طرق وأساليب تدريس تم إستخدامها بدرجة کبيرة من أصل (20) أسلوب وطريقة ، أي بنسبة مئوية مقدارها (20.00٪) وهذه الأساليب هى : - أسلوب التعلم بالأمر (الشرح اللفظى والنموذج). - التعلم التنافسى. - الطريقة الجزئية الکلية. - التعلم التبادلى. 2- وجود عدد (6) طرق وأساليب تدريس تم إستخدامها بدرجة متوسطة من أصل (20) أسلوب وطريقة ، أي بنسبة مئوية مقدارها (30.00٪) وهذه الأساليب هى : - أسلوب التعلم التعاونى. - الطريقة الجزئية. | ||||
Keywords | ||||
طرق وأساليب التدريس; کليات التربية الرياضية; جامعات المصرية | ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 311 |
||||