المستويات المعيارية لتصميم وبناء بيئات التعلم التکيفية | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 4, Volume 5, Issue 23, July 2019, Page 95-135 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.106099 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان عثمان* | ||||
جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحديد المستويات المعيارية (التقنية، التربوية، الفنية، التکيفية) اللازمة لتصميم وإنتاج بيئات التعلم التکيفية، مما يؤدي إلى رفع کفاءتها وفاعليتها، لمساعدة مصممي بيئات التعلم التکيفية في تصميمها وإنتاجها، وتقديم معايير ومواصفات شاملة متکاملة لتصميم کافة عناصر بيئة التعلم التکيفية، وأشارت النتائج إلى القائمة النهائية للمستويات المعيارية لتصميم وبناءً بيئات التعلم التکيفية تتکون من (4) مجالات رئيسة شملت: المستويات المعيارية التقنية وتوثيق البيئة؛ التصميم التعليمي والنواحي التربوية؛ المستويات المعيارية الفنية لتصميم بيئة التعلم والمحتوى، معايير تکيف المحتوى التعليمي وفق أنماط تعلم المتعلمين)؛ تضمنت (12) مستوى معياري فرعي، (14) علامة مرجعية، (108) مؤشرًا لبيئة التعلم التکيف. | ||||
Keywords | ||||
بيئات التعلم التکيفية; المستويات المعيارية للتصميم والبناء | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 252 PDF Download: 432 |
||||