أدوارمستجدة لأعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية فى ضوءالتحديات المعاصرة | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 6, Volume 2019, Issue 3, September 2019, Page 57-92 PDF (465.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2019.106751 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تعرف أدوار أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فى ضوء وظائفها الحالية،بالإضافة إلى معرفة التحديات والمتغيرات التى أدت إلى ظهور أدوار مستجدة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، کما سعت إلى الوصول لأهم الأدوار المستجدة التى يمارسها أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، مع تحديد المتطلبات التى تکفل لعضو هيئة التدريس ممارسة تلک الأدوار المستجدة، إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى ، وتوصلت الدراسة إلى أن هناک مجموعة من التحديات والمتغيرات فرضت على أعضاء هيئة التدريس ضرورة القيام بأدوار مستجدة تمشيا مع هذه التحديات ، ومن هذه الأدوار : الدور التعليمى ، الدور الإجتماعى ، الدور البحثى ، الدور الإدارى ، الدور الإرشادى والتوجيهى ، دور عضو هيئة التدريس تجاه نفسه ، کما توصلت الدراسة إلى مجموعة من المتطلبات تکفل لعضو هيئة التدريس ممارسة تلک الأدوار الجديدة. | ||||
Keywords | ||||
دور عضو هيئة التدريس; هيئة التدريس | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 116 |
||||