تأثير الذکاء الاصطناعى على تطوير نظم التعليم | ||||
المجله الدوليه للتعليم بالانترنت | ||||
Article 3, Volume 19, Issue 1, July 2020, Page 69-90 PDF (299.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaee.2020.107259 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نبيلة عبد الفتاح قشطى | ||||
دکتوراه فى القانون الدستورى والنظم السياسية عضو الإتحاد الدولى للأکاديميين العرب | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعى فى دعم التعليم ومدى تأثيرها على تطوير نظم التعليم, وقد اعتمد البحث على المنهج الاستقرائى من خلال التحليل النظرى الخاص بالذکاء الاصطناعى, کما توصل البحث لمجموعة من التوصيات, أهمها ضرورة استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعى بأسلوب يجعل الطلاب يرغبون ويُقبلون عليها بلهفه وشغف, وجعل الدراسة ممتعة ومسلية ومحببة إلى النفس, وتطوير البيئة التعليمية للتفاعل مع تطبيقات الذکاء الاصطناعى وتحقيق متطلبات التحول إلى التعلم القائم على المعرفة. | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الاصطناعى; الريبوت; التعلم الآلى; التعلم العميق; التعليم الحديث | ||||
Statistics Article View: 732 PDF Download: 728 |
||||