تحقيق التميز المؤسسي بالجامعات المصرية فى ضوء المنظمة المتعلمة | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 6, Volume 21, عدد خاص 2020 (المؤتمر الدولی الرابع), July 2020, Page 81-103 PDF (409.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2020.107524 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ديمة عبد الله يوسف رفيع1; سوزان محمد المهدى2; هناء حسين محمد عبد المنعم3 | ||||
1باحثة ماجستير بقسم أصول التربية کلية البنات – جامعة عين شمس | ||||
2استاذ اصول التربية بکلية البنات جامعة عين شمس | ||||
3مدرس اصول التربية بکلية البنات جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالى التعرف على ملامح منظمات التعلم فى الفکر الإدارى المعاصر من حيث مفهومها وأهميتها وأبرز خصائصها وأبعادها، والتعرف على الأسس النظرية للتميز المؤسسى من حيث مفهوم التميز وأهميته وأبرز خصائصه وأبعاده ومبررات توجه الجامعات نحو التميز المؤسسى ومتطلبات تحقيقه، وتقديم بعض التوصيات والمقترحات الإجرائية للجامعات المصرية من أجل تحقيق تميزها المؤسسى فى ضوء أبعاد منظمات التعلم. واستخدم البحث الحالى المنهج الوصفى لدراسة المشکلة وتوصل فى نتائجه إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات الإجرائية للجامعات المصرية من أجل تحقيق تميزها المؤسسى ومنها: زيادة الإهتمام بأبعاد منظمات التعلم وخاصة بعد تمکين الأفراد من رؤية جماعية مشترکة وفرق التعلم وربط المنظمة ببيئتها وذلک لدورها الأساسى فى الإرتقاء بالمستوى، وتحقيق التوازن بين مصلحة الجامعة والمستفيدين منها. | ||||
Keywords | ||||
منظمات التعلم; التميز المؤسسى; أبعاد منظمات التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 703 PDF Download: 792 |
||||