مهارات إدارة الفصول التفاعلية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 4, Volume 4, العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الثالث, July 2018, Page 85-118 PDF (2.8 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2018.107670 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علاء مصطفى محمد عسقلانى* | ||||
. أخصائي تکنولوجيا التعليم، إدارة سمالوط التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهاارت إدارة الفصل التفاعلي لدى معلمي ذوي الاحتياجات هما: ، الخاصة کمدخل للتعليم في ظل تقنيات تعليمية حديثة ومتطورة، واستخدم الباحث منهجيين بحثيين المنهج الوصفي للاطلاع على الدارسات السابقة، بما يتضمن تحديد المهاارت التي تستخدم داخل الفصل لإدارته بشکل الإلکتروني، کما تم استخدام المنهج شبه التجريبي لتعرف فاعلية بيئة تعلم الإفتارضية في 25 تنمية مهاارت إدارة الفصل التفاعلي لدى مجموعة البحث وعددها معلما ومعلمة، وطبقت أدوات القياس والتي تمثلت في بطاقة ملاحظة لمهاارت إدارة الفصل التفاعلي، وأظهرت النتائج فاعلية بيئة التعلم الإفتارضية في تنمية مهاارت إدارة الفصل التفاعلي لدى مجموعة البحث. الکلمات المفتاحية: مهاارت إدارة الفصل التفاعلي، معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: مهاارت إدارة الفصل التفاعلي; معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 1,384 |
||||