فاعلية فصل سحابي قائم على تطبيقات أوفيس 356 في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 1, Volume 4, العدد 17 (تکنولوجیا التعلیم) الجزء الخامس, July 2018, Page 61-135 PDF (4.78 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2018.107691 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل السيد أحمد الطاهر* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم ـ کلية التربية النوعية ـ جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يعد توظيف الوسائل التکنولوجية في التعليم وخاصة الإنترنت من أهم العوامل التي وضعت المتعلم أمام تحدي سرعة تراکم المعرفة وسرعة انتشارها وتعدد أدواتها من جانب آخر، وأصبح لزامًا على التربويين ليس فقط وضع الخطط لاستخدام هذه الأدوات وبث الوعي بين المتعلمين لإنتقاء أفضلها وأسرعها تحقيقًا للأهداف، بل والحکم على مصدقيتها والانتقاء منها؛ ليتمکنوا من الوصول للمعلومات المناسبة وفي الوقت المناسب. لذا هدف البحث الحالي إلى تقصي فاعلية توظيف الفصول السحابية القائمة على تطبيقات أوفيس 365 کإحدى خدمات الإنترنت وأدواتها في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد التي يحتاجونها لتدعيم هذا الوعي. وأثبتت نتائج البحث فاعلية الفصل السحابي في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفکير الناقد لدى الطلاب. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الفصل السحابي; تطبيقات أوفيس 365; الوعي بالمعلومات الرقمية; مهارات التفکير الناقد | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 261 PDF Download: 295 |
||||