استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس مادة علم النفس لتنمية مهارة الوعي بالذات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 7, Volume 16, العدد 114 یولیو 2019, July 2019, Page 186-212 PDF (672.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2019.107788 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضوي سيد محمد محمد | ||||
کلية التربية – جامعه حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي؛ لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام , وقد تطلب البحث قيام الباحثة بإعداد دليل المعلم کتاب الطالب و إعداد أداة البحث هو مقياس الوعي بالذات، وقد شملت عينة البحث (80) طالبة بمدرسة المعصرة الثانوية بنات التابعة لإدارة المعصرة التعليمية ، بمحافظة القاهرة , وتم تقسيمها إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ، ومجموعة ضابطة . وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي، لتنمية الوعي بالذات لدى طالبات الصف الثاني الثانوي لمادة علم النفس . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التدريس التبادلي- علم النفس; الوعي بالذات | ||||
Statistics Article View: 210 PDF Download: 215 |
||||