أثر نمط الإنفوجرافيک في تنمية مهارات التفکير البصري في مادة الحاسب الآلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 6, Volume 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثانی), May 2019, Page 165-216 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.108417 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد سعيد محمد1; محمد ابراهيم الدسوقي2; أدهم کامل نصر1 | ||||
1جامعة المنيا | ||||
2جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التفکير البصري في مادة الحاسب الآلي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي من خلال نمط الإنفوجرافيک (الإنفوجرافيک الثابت)، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي في تطبيق تجربة البحث، وتکونت مجموعة البحث من (25) تلميذاً من تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في برمجية وسائط متعددة تم تصميمها وفق نموذج محمد الدسوقي (2015) بنمط(الإنفوجرافيک الثابت)، بينما تمثلت أدوات القياس في اختبار لمهارات التفکير البصري لقياس الجانب المهاري لمجموعة البحث، واستخدمت المجموعة التجريبية نمط الإنفوجرافيک الثابت. وتوصلت نتائج البحث إلى تحسن في المستوى المعرفي للوحدة الأولى من مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات، ومهارات التفکير البصري لصالح المجموعة التجريبية ا التي استخدمت نمط الإنفوجرافيک الثابت. | ||||
Keywords | ||||
الإنفوجرافيک; مهارات التفکير البصري | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 181 PDF Download: 241 |
||||