تطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية في ضوء متطلبات تطبيق إدارة المعرفة | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 5, Volume 2017, Issue 1, March 2017, Page 214-284 PDF (850.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2017.108471 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
تسعى الدراسة إلى تحقيق هدف رئيس هو تحديد کيفية تطوير مدارس التعليم الأساسي في ضوء متطلبات تطبيق إدارة المعرفة . ويتفرع عن الهدف الرئيس الأهداف الفرعية التالية : - تحديد متطلبات تطبيق عمليات إدارة المعرفة بمدارس التعليم الأساسي . - رصد الفرص المتاحة للتعليم الأساسي بمحافظة الاسماعيلية والتي تدعم تطبيق إدارة المعرفة. - التعرف على التحديات التي تواجه التعليم الأساسي بمحافظة الاسماعيلية وتحد من تطبيق إدارة المعرفة . - تحديد جوانب القوة في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية والتي تدعم تطبيق عمليات إدارة المعرفة . - رصد جوانب الضعف في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية والتي تحد من تطبيق عمليات إدارة المعرفة . - إعداد استراتيجية لتطوير إدارة مدارس التعليم الأساسي في ضوء متطلبات تطبيق عمليات إدارة المعرفة . واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، واسلوب التحليل البيئي الرباعي ( SWOT analysis ). وطبقت أداة الاستبانة على عينة حجمها (100) مدير ووکيل بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية . وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها وجود مجموعة من جوانب القوة والضعف وکذلک الفرص والتهديدات ذات تأثير على تطبيق إدارة المعرفة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الإسماعيلية . واقترحت الدراسة استراتيجية تهدف لدعم تطبيق إدارة المعرفة بتلک المدارس . | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 139 |
||||