فاعلية نمط البث المباشر/المتزامن في إنشاء قناة افتراضية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 3, Volume 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الرابع), May 2019, Page 87-115 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.108877 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسامة هلال سيد محمود1; وليد يوسف2; شيماء سمير محمد خليل 1 | ||||
1کلية التربية النوعية، جامعة المنيا | ||||
2کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على نمط البث (المباشر/المتزامن) في إنشاء قناة افتراضية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة المنيا للعام الدراسي 2019/2020 م ولتحقيق أهداف البحث اتبع المنهج الوصفي في الاطلاع على الدراسات والأدبيات والمنهج شبة التجريبي في قياس المتغيرات نمط البث (المباشر/ المتزامن)على المتغير التابع مهارات إنشاء قناة افتراضية،وتکونت عينة البحث ( 25 ) طالب من خلال طلاب تکنولوجيا التعليم موزعة على مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة وتمثلت أدوت البحث في الاختبار المعرفي لمهارات إنشاء قناة افتراضية وبطاقة تقييم لمهارات إنشاء القناة الافتراضية وقدم الباحث مهارات إنشاء القناة الافتراضية من خلال تطبيق الفيس بوک من خلال أنشاء غرفة الدردشة المباشرة وتم تطبيق اختبار التحصيل المعرفي قبلي وبعدى وأظهرت نتائج البحث أثر نمط البث (المباشر/المتزامن)على تنمية مهارات إنشاء قناة افتراضية في مجموعات البحث لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
البث; البت المباشر/المتزامن; مهارات إنشاء قناة افتراضية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 198 PDF Download: 285 |
||||