اختلاف نمط التجول في الکتاب التفاعلي وأثره في تنمية مهارات استخدام أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر لدى معلمي الحاسب الآلي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 9, Volume 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثانی), May 2019, Page 245-263 PDF (779.24 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.108929 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نهلة إبراهيم محمد | ||||
کلية التربية النوعية، جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التعرف على اثر اختلاف نمط التجول (خطى – هرمى – شبکي) في الکتاب التفاعلي في تنمية مهارات استخدام انظمه التشغيل مفتوحه المصدر لدي طلاب، تمثلت مشکلة البحث في تدنى الجانب المعرفي والمهارى لمعلمي الحاسب الآلي بالمرحلة الاعدادية في مادة الکمبيوتر، وعدم تمکنهم من استخدام تلک المهارات، تکونت عينة البحث من مجموعتين تجريبيتين من معلمي الحاسب الآلي، تمثلت متغيرات الدراسة على المتغير المستقل في الکتاب الإلکتروني بأنماط التجول (خطي- هرمي- شبکي)، لتدريس مادة الکمبيوتر، کما تمثلت المتغيرات التابعة في مهارات استخدام انظمة التشغيل مفتوحة المصدر، توصلت نتائج البحث الى، وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعات التجريبية التي درست باستخدام نمط التجول (خطي -هرمي- شبکي) لصالح نمط الإبحار الشبکي. | ||||
Keywords | ||||
الکتاب التفاعلي; نمط التجول; انظمة التشغيل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 308 PDF Download: 306 |
||||