أثر استخدام استراتيجية عباءة الخبير في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات القدرة على حل المشکلات وتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 21, Volume 78, Issue 78, October 2020, Page 1049-1087 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.109658 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمل سعيد علي قانع القحطاني* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية المشارک کلية التربية – جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وکيلة عمادة الدراسات العليا للتطوير والجودة- الممکلة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية عباءة الخبير في تدريس الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات القدرة على حل المشکلات وتنمية المهارات الاجتماعية لدى طالبات الصف الثاني متوسط , ولتحقيق هذا الهدف تم إعادة الوحدة المختارة باستخدام استراتيجية عباءة الخبير وتکونت عينة الدراسة من (60) طالبة واعتمدت ادوات الدراسة على اختبار لمهارات حل المشکلات ،ومقياس للمهارات الاجتماعية وتوصلت الدراسة الى أن استخدام استراتيجية عباءة الخبير في تدريس الدراسات الاجتماعية کان له أثر فعال في تنمية مهارات حل المشکلات وبعض المهارات الاجتماعية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية عباءة الخبير; مهارات حل المشکلات; المهارات الاجتماعية; الدراسات الاجتماعية; الصف الثاني المتوسط | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 289 PDF Download: 1,517 |
||||