إسهامات التکنولوجيا الحديثة في تحقيق معايير جودة الحياة الوظيفية للمعلم الجامعي "دراسة تحليلية" | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 22, Volume 78, Issue 78, October 2020, Page 1089-1145 PDF (1.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.109659 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد محمد أحمد عبد الخالق* | ||||
المدرس بقسم أصول التربية کلية التربية بنين بالقاهرة - جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى صوغ بعض الآليات والإجراءات التي يمکن من خلالها توظيف مدخل التکنولوجيا الحديثة في تحقيق معايير جودة الحياة الوظيفية للمعلم الجامعي ، مستخدمة المنهج الوصفي التحليلي ، وذلک من خلال عرض الأسس النظرية لمجال جودة الحياة الوظيفية والأدبيات ذات الصلة ، وتحليل أبعادها المحدِّدة لها ومعاييرها الحاکمة ومؤشراتها الدالة ، واستخلاص متطلبات التحقيق اللازمة ؛ توصلا في النهاية إلى کيفية إسهام التکنولوجيا الحديثة في تحقيق المعايير ذات الارتباط بالبعد المادي والاقتصادي ، والبعد النفسي والاجتماعي ، والبعد الإداري والتعليمي ، تبعا لوظائف الجامعة ومهام المعلم الجامعي فيها. | ||||
Keywords | ||||
جودة الحياة الوظيفية; التکنولوجيا الحديثة; المعلم الجامعي; معايير; إسهامات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 207 PDF Download: 836 |
||||