مشکلات تطبيق المناهج في معاهد وبرامج التربية الفکرية للمرحلة الإبتدائية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 6, Volume 2016, Issue 4 - Serial Number 2, December 2016, Page 142-184 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2016.109717 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفتالدراسةالحاليةإلىالتعرفعلىمشکلاتتطبيقالمناهجفيمعاهدوبرامجالتربيةالفکريةبمدينةالرياض،وکذلک التعرفعلىالحلولالمقترحةللتغلبعلىتلکالمشکلات منوجهةنظرالمعلماتوالمشرفاتالتربويات،إضافةالىالفروقبينوجهاتنظرالمعلماتوالمشرفاتالتربويات. ولتحقيقأهدافالدراسة،تماستخدام أداة مشکلات تطبيق مناهجالتعليمالعام في معاهد وبرامج الأملالإبتدائيةبمدينةجدةمنوجهةنظرالمعلمينوالإداريين والتيأعدها(العمري،2009)،واستوفيتاجراءاتالتحکيموالصدقوالثباتللتأکدمنملائمتهالتطبيقالدراسةالحالية. اشتملتالأداةعلىأربعةمحاوررئيسيةتتناولمشکلاتمناهجالتربيةالفکرية، وهي : المشکلات المتعلقة بالأهداف،المشکلات المتعلقة بالمحتوى، المشکلات المتعلقة بالخبراتالتربوية،المشکلات المتعلقة بالتقويم. تمتطبيقالاستبانةعلىجميع المعلماتوالمشرفاتالتربويات فيمعاهد وبرامج التربيةالفکرية الابتدائية بمدينة الرياضوالبالغعددهن ( 130 ) معلمةومشرفة . کماتمتحليلالبياناتباستخدامالأساليبالإحصائيةالملائمة . | ||||
Statistics Article View: 49 PDF Download: 45 |
||||