تأثير برنامج تعليمي مقترح علي بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي الکرة الطائرة (جلوس) لذوي الاحتياجات الخاصة للمرحلة الثانوية بدولة الکويت | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 9, Volume 89, مایو جزء 4, May 2020, Page 221-239 PDF (545.18 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.39457.1263 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد خميس المطيري 1; حمد الجدعي2 | ||||
1Kuwait | ||||
2وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية / دولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الي يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي مقترح علي بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي الکرة الطائرة (جلوس) لذوي الاحتياجات الخاصة للمرحلة الثانوية بدولة الکويت, وقام الباحث بإستخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة البحث وأهدافه وذلک باستخدم مجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة , وکانت عينة البحث(32) تلميذا, تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة قوام کل منهما (16) تلميذا, وتمکن الباحث من التوصل الي: ان البرنامج التعليمي المقترح له تاثير ايجابي في رفع مستوي الاداء البدني والمهاري للکرة الطائرة جلوس , للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت. کما ان البرنامج التقليدي المستخدم له تأثير ايجابي في علي الأداء البدني والمهاري للکرة الطائرة جلوس , للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت.بالاضافة الي ان نسبة التحسن لدي افراد المجموعة التجريبية في المتغيرات قيد البحث افضل من نسبة التحسن لدي افراد المجموعة الضابطة. يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي مقترح علي بعض المتغيرات البدنية والمهارية للاعبي الکرة الطائرة (جلوس) لذوي الاحتياجات الخاصة للمرحلة الثانوية بدولة الکويت , وذلک للتعرف علي: - تأثير البرنامج المقترح علي تنمية اللياقة البجنية الخاصة بالکرة الطائرة للتلاميذ المعاقين بالطرف السفلي (رجلين) بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت. - تأثير البرنامج المقرتح علي مستوي الاداء المهاري لبعض مهارات الکرة الطائرة للتلاميذ المعاقين بالطرف السفلي (رجلين) بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت . | ||||
Keywords | ||||
المتغيرات البدنية والمهارية; لذوي الاحتياجات الخاصة; الکرة الطائرة (جلوس) | ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 228 |
||||