دراسة مقارنة لاستخدام Electronic platforms بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وتأثيرها على معدل التحصيل الدراسي لتلاميذ التعليم الاساسي أثناء pandamice covid 19 | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 7, Volume 028, Issue 028, August 2020, Page 265-305 PDF (2.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.31889.1157 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد محمد ابو جميل حشاد | ||||
جامعة بنها کلية التربية الرياضية للبنين قسم نظريات و تطبيقات الرياضات المائية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث لعمل دراسة مقارنة لاستخدام Electronic platforms و تأثيرها على معدل التحصيل الدراسي لتلاميذ التعليم الاساسي بين دول الشرق الاوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية أثناء pandamice covid 19 منهج البحث استخدم الباحث الاسلوب المسحي وذلک لمناسبة المنهج لطبيعة البحث. مجتمع وعينة البحث : تم اختيار مجتمع البحث من المدارس الحکومية مرحلة التعليم الاساسي بدول الشرق الأوسط و دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية وسائل و أدوات جمع البيانات - المسح المرجعي للکتب و شبکة المعلومات الدولية من خلال مواقع :- - منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD - البنک الدولي - منظمة الصحة العالمية - المواقع التعليمية الأسلوب الإحصائي المستخدم في الدراسة : - النسبة المئوية . أولا: الاستنتاجات من خلال نتائج البحث تمکن الباحث من الوصول الي مجموعة من الاستنتاجات و هي : - 1- تفوقت دول OECD عن دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا في معدلات التعليم عن بعد من حيث الامکانيات و المناخ التعليمي وفي أهداف البحث الستة و لکن نوع التفوق ارتبط ارتباط کبير بمجموعة من المتغيرات التي أتيح جزء منها لدول الشرق الاوسط و لکنها افتقدت طرق و أليات تطبيق ذلک . ثانيا : التوصيات من خلال نتائج البحث و استنتاجاته تمکن الباحث من وضع مجموعة من التوصيات و هي 1 إنشاء فريق عمل أو لجنة توجيهية تتولى مسؤولية تطوير وتنفيذ الاستجابة التعليمية لوباء COVID-19 مع التأکد قدر الإمکان من أن فريق العمل يمثلون مجموعات مختلفة في نظام التعليم أو شبکة المدرسة | ||||
Keywords | ||||
المنصات; في; الوباء | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 181 PDF Download: 449 |
||||