استخدام أنموذج "CSCT" فى تدريس مقرر التربية البيئية لتنمية الوعى والمسئولية البيئية لدى طلاب کلية التربية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 9, Volume 79, Issue 79, November 2020, Page 453-509 PDF (1.41 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.112542 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شرين شحاتة عبدالفتاح* | ||||
أستاذ مساعد المناهج و طرق تدريس العلوم (فيزياء وکيمياء) کلية التربية بالوادي الجديد-جامعة الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث: استخدام أنموذج "CSCT" فى تدريس مقرر التربية البيئية لتنمية الوعى والمسئولية البيئية لدى طلاب کلية التربية هدف البحث إلى تنمية المسئولية البيئية و الوعى البيئى باستخدام أنموذج CSCT فى تدريس مقرر التربية البيئية لدى طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية. واستخدام المنهج شبة التجريبي ذو المجموعتين المتکافئتين إحداهما تجريبية وأخرى ضابطة لدراسة أثر العامل المستقل (استخدام أنموذج CSCT في التدريس) على العامل التابع (المسئولية البيئية والوعى البيئي) ، وقد تم اختيار عينة البحث من طلاب الفرقة الثالثة تعليم أساسى بکلية التربية بالوادى الجديد وتنقسم إلى مجموعتين (98) طالب مجموعة تجريبية شعبتى (دراسات إجتماعية وعلوم)– ( 102) طالب مجموعة ضابطة شعبة لغة عربية.وقدم البحث أداتين بحثيتين هما : مقياس المسئولية البيئية ومقياس الوعى البيئى ، وتم مقارنة متوسطات المجموعتين التجريبية والضابطة، و کانت أهم نتائج البحث هو وجود دلائل تشير إلى نمو المسئولية البيئية والوعى البيئي لدى العينة التجريبية التى استخدم أنموذج CSCT فى تدريس مقرر التربية البيئية لها وتم استعراض النتائج بالتفصيل وکذلک تقديم مقترحات لدراسات مستقبلية. | ||||
Keywords | ||||
أنموذج CSCT; المسئولية البيئية; الوعى البيئى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 254 PDF Download: 531 |
||||