EKB Journal Management System

1.

سيناريوهات "جوديت" الهيکلية للتنبؤ بمستقبل منظومة التعليم العالى فى مصر فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة: دراسة استشرافية

Pages 1-99
جمال على خليل الدهشان; محمد مصطفى محمد مصطفى حمد

2.

نمذجة العلاقات السببية بين فعالية الذات العامة والذکاء الروحي وتوجه الهدف لدى عينة من طلاب الجامعة

Pages 101-170
أحمد سمير مجاهد أبوالحسن

3.

الولاء التنظيمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وفقًا لنموذج اتزيوني Etzioni

Pages 171-222
فوزية صالح الشمري; نوف بنت عبدالله المهاوش; ريما فهد الدعجاني

4.

تَصور مُقترح لتطوير برنامج إعداد معلمات اللغة العربية بجامعة الملک فيصل في ضوء المعايير المعاصرة

Pages 223-261
إيمان عبد العزيز الدوغان

5.

أثر استخدام الخرائط الذهنية فى تدريس التربية الموسيقية لتنمية التحصيل والإتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 263-298
بدرية حسن علي حسن

6.

الکفايات المهنية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس لتعزيز مبدأ الوسطية بين طلاب کلية التربية والآداب بجامعة تبوک في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة – تصور مقترح

Pages 299-341
جميله حمود البلوي

7.

فلسفة مقترحة للاستدامة التربوية في ضوء مفهومي الوعي التربوي والقيم دراسة نظرية

Pages 343-383
دعاء حمدي محمود مصطفى الشريف

8.

نمطان لتقديم التوجيه (صورة / فيديو) في بيئة الواقع المعزز وأسلوب التعلم (فردي/ جماعي) على تنمية مهارات إنتاج الأشکال ثلاثية الأبعاد لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 385-451
سعد محمد إمام سعيد

9.

استخدام أنموذج "CSCT" فى تدريس مقرر التربية البيئية لتنمية الوعى والمسئولية البيئية لدى طلاب کلية التربية

Pages 453-509
شرين شحاتة عبدالفتاح

10.

استخدام نموذج مقترح قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس وحدة "مبادئ التفکير العلمي" لتنمية المفاهيم والتفکير الإيجابي والاتجاهات العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 511-609
عبدالله إبراهيم يوسف عبد المجيد; هناء حلمي عبد الحميد عيد أبو نعمه

11.

برنامج في التاريخ قائم على إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 611-668
غادة عبد الفتاح زايد

12.

Réalisme utopique dans « La Fête du changement » de Michel JEURY

Pages 1-27
Tarnime RÉDA

13.

منهجية برايان هولمز Brian Holmes’ Methodology في دراسة التربية المقارنة

Pages 669-676
نبيل سعد خليل جرجس

14.

الکمالية العصابية والادراک الوالدي وأحداث الحياة الضاغطة کمنبئات باضطراب الوسواس القهري لدى طلاب الجامعة

Pages 677-735
هاله عبد اللطيف محمد رمضان السيد

15.

العلاقة الارتباطية بين درجات تقويم المشرف التربوي ودرجات اختبار قياس کفايات المعلمين العام للطلبة المعلمين بکلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران

Pages 737-763
محمد حافظ محمد صالح عبد الله

16.

استخدام بيئة تعلم قائمة على شبکات مشارکة المحتوى وأثرها على التحصيل والتفکير التأملى والاستغراق المعرفى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 765-809
نجلاء محمد فارس

17.

إستراتيجية مقترحة في الشراکة المجتمعية المتجددة بين الجامعات السعودية والمجتمع المحلي لتلبية الإحتياجات والمشروعات البحثية في ضوء بعض التجارب العالمية

Pages 811-868
عبدالله فلاح محمد الشهراني

18.

برنامج علاجي قائم على التعليم المتمايز لتحسين الأداء القرائي وفهم المقروء وتقدير الذات لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Pages 869-929
محمد فاروق حمدي محمود

19.

نظام تدريبي مقترح لتطوير أداء المعلمات بمحافظة الأحساء

Pages 931-984
هيفاء عبد الله السحيم; مي محمد النعيم

20.

آليات مقترحة لتحويل مدارس التعليم الأساسي في مصر إلى مدارس صديقة للطفل في ضوء خبرات بعض الدول

Pages 985-1158
حنان زاهر عبد الخالق عبد العظيم

21.

برنامج قائم على إستراتيجية القراءة التصويرية فى تدريس مقرر تاريخ مصر والعالم الحديث والمعاصر لتنمية مستويات الفهم التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام

Pages 1159-1211
طاهر محمود محمد محمد الحنان

22.

تقويم أداء معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة في ضوء المهارات التدريسية اللازمة بمدينة الرياض

Pages 1214-1257
نجلاء محمّد عبد العزيز عيسى

23.

دراسة مقارنة لمجتمعات التعلم المنهجية لتطوير الأداء الأکاديمي للطلاب في جامعات بعض الولايات الأمريکية و إمکان الإفاده منها في مصر

Pages 1259-1346
فيــولا منيـــر عبــده منصـــور

24.

فاعلية استخدام استراتيجية تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تحسين مهارات التعبير الکتابي لدى الطالبات ضعيفات السمع في التعليم العالي

Pages 1347-1374
نسيم عطا الله الصريصري; هبة ناصر البخيت

25.

فعالية برنامج إرشادي قائم على اليقظة العقلية لتنمية المرونة النفسية و خفض القلق لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة

Pages 1375-1413
أسامة عبدالمنعم عيد حسن

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page