EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 79, Issue 79, November 2020, Page 1-2345  XML

1

سيناريوهات "جوديت" الهيکلية للتنبؤ بمستقبل منظومة التعليم العالى فى مصر فى ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة: دراسة استشرافية

Page 1-99
جمال على خليل الدهشان; محمد مصطفى محمد مصطفى حمد

2

نمذجة العلاقات السببية بين فعالية الذات العامة والذکاء الروحي وتوجه الهدف لدى عينة من طلاب الجامعة

Page 101-170
أحمد سمير مجاهد أبوالحسن

3

الولاء التنظيمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وفقًا لنموذج اتزيوني Etzioni

Page 171-222
فوزية صالح الشمري; نوف بنت عبدالله المهاوش; ريما فهد الدعجاني

4

تَصور مُقترح لتطوير برنامج إعداد معلمات اللغة العربية بجامعة الملک فيصل في ضوء المعايير المعاصرة

Page 223-261
إيمان عبد العزيز الدوغان

5

أثر استخدام الخرائط الذهنية فى تدريس التربية الموسيقية لتنمية التحصيل والإتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 263-298
بدرية حسن علي حسن

6

الکفايات المهنية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس لتعزيز مبدأ الوسطية بين طلاب کلية التربية والآداب بجامعة تبوک في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة – تصور مقترح

Page 299-341
جميله حمود البلوي

7

فلسفة مقترحة للاستدامة التربوية في ضوء مفهومي الوعي التربوي والقيم دراسة نظرية

Page 343-383
دعاء حمدي محمود مصطفى الشريف

8

نمطان لتقديم التوجيه (صورة / فيديو) في بيئة الواقع المعزز وأسلوب التعلم (فردي/ جماعي) على تنمية مهارات إنتاج الأشکال ثلاثية الأبعاد لدى طلاب الدراسات العليا

Page 385-451
سعد محمد إمام سعيد

9

استخدام أنموذج "CSCT" فى تدريس مقرر التربية البيئية لتنمية الوعى والمسئولية البيئية لدى طلاب کلية التربية

Page 453-509
شرين شحاتة عبدالفتاح

10

استخدام نموذج مقترح قائم على نظرية الذکاء الناجح في تدريس وحدة "مبادئ التفکير العلمي" لتنمية المفاهيم والتفکير الإيجابي والاتجاهات العلمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 511-609
عبدالله إبراهيم يوسف عبد المجيد; هناء حلمي عبد الحميد عيد أبو نعمه

11

برنامج في التاريخ قائم على إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 611-668
غادة عبد الفتاح زايد

12

Réalisme utopique dans « La Fête du changement » de Michel JEURY

Page 1-27
Tarnime RÉDA

13

منهجية برايان هولمز Brian Holmes’ Methodology في دراسة التربية المقارنة

Page 669-676
نبيل سعد خليل جرجس

14

الکمالية العصابية والادراک الوالدي وأحداث الحياة الضاغطة کمنبئات باضطراب الوسواس القهري لدى طلاب الجامعة

Page 677-735
هاله عبد اللطيف محمد رمضان السيد

15

العلاقة الارتباطية بين درجات تقويم المشرف التربوي ودرجات اختبار قياس کفايات المعلمين العام للطلبة المعلمين بکلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران

Page 737-763
محمد حافظ محمد صالح عبد الله

16

استخدام بيئة تعلم قائمة على شبکات مشارکة المحتوى وأثرها على التحصيل والتفکير التأملى والاستغراق المعرفى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 765-809
نجلاء محمد فارس

17

إستراتيجية مقترحة في الشراکة المجتمعية المتجددة بين الجامعات السعودية والمجتمع المحلي لتلبية الإحتياجات والمشروعات البحثية في ضوء بعض التجارب العالمية

Page 811-868
عبدالله فلاح محمد الشهراني

18

برنامج علاجي قائم على التعليم المتمايز لتحسين الأداء القرائي وفهم المقروء وتقدير الذات لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 869-929
محمد فاروق حمدي محمود

19

نظام تدريبي مقترح لتطوير أداء المعلمات بمحافظة الأحساء

Page 931-984
هيفاء عبد الله السحيم; مي محمد النعيم

20

آليات مقترحة لتحويل مدارس التعليم الأساسي في مصر إلى مدارس صديقة للطفل في ضوء خبرات بعض الدول

Page 985-1158
حنان زاهر عبد الخالق عبد العظيم

21

برنامج قائم على إستراتيجية القراءة التصويرية فى تدريس مقرر تاريخ مصر والعالم الحديث والمعاصر لتنمية مستويات الفهم التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي العام

Page 1159-1211
طاهر محمود محمد محمد الحنان

22

تقويم أداء معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة في ضوء المهارات التدريسية اللازمة بمدينة الرياض

Page 1214-1257
نجلاء محمّد عبد العزيز عيسى

23

دراسة مقارنة لمجتمعات التعلم المنهجية لتطوير الأداء الأکاديمي للطلاب في جامعات بعض الولايات الأمريکية و إمکان الإفاده منها في مصر

Page 1259-1346
فيــولا منيـــر عبــده منصـــور

24

فاعلية استخدام استراتيجية تعليم الکتابة الاستراتيجية والتفاعلية في تحسين مهارات التعبير الکتابي لدى الطالبات ضعيفات السمع في التعليم العالي

Page 1347-1374
نسيم عطا الله الصريصري; هبة ناصر البخيت

25

فعالية برنامج إرشادي قائم على اليقظة العقلية لتنمية المرونة النفسية و خفض القلق لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة

Page 1375-1413
أسامة عبدالمنعم عيد حسن

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page