فاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في تنمية مهارات التدريس والاتجاه نحو المهنة لدى الطالبة المعلمة تخصص العلوم بکلية التربية جامعة ام القرى | ||||
المجلة المصرية للتربية العلمية | ||||
Article 5, Volume 18, Issue 4, July 2015, Page 183-216 PDF (647.26 K) | ||||
Document Type: أبحاث الترقي لدرجة أستاذ مساعد ودرجة أستاذ | ||||
DOI: 10.21608/mktm.2015.113029 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.م.د. هالة سعيد أحمد باقادر العمودي* | ||||
استاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارک- کلية التربية- جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التحقق من فاعلية برنامج مقترح قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في تنمية المهارات التدريسية والاتجاه نحو المهنة لدى الطالبة المعلمة تخصص العلوم، وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: - وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطات درجات الطالبات معلمات العلوم للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لکل من المهارات التدريسية والاتجاه نحو المهنة لصالح المجموعة التجريبية. وبين متوسطات درجات التطبيق القبلي ودرجات التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات التدريسية ومقياس الاتجاه نحو المهنة لدى طالبات المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدي - وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين المهارات التدريسية والاتجاه نحو المهنة. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا; مهارات التدريس; الاتجاه نحو المهنة; الطالبة المعلمة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 385 PDF Download: 279 |
||||