استخدام الأنفوجرافيک في تدريس مقرر الرياضيات عند المسلمين وأثره في تنمية التحصيل (الآني والمؤجل) ومهارة تصميم العروض البصرية لدى طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 11, Volume 21, العدد الثامن, August 2020, Page 376-409 PDF (666.48 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2020.114257 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هويدا محمود سيد سيد | ||||
جامعة أسيوط ـ کلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الکشف عن أثر استخدام الأنفوجرافيک في تدريس مقرر الرياضيات عند المسلمين في تنمية التحصيل (الآني والمؤجل) ومهارة تصميم البصريات لدى طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى ، وتم استخدام المنهج التجريبي للإجابة على أسئلة البحث والتحقق من فروضه ؛ وتکونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات المستوى الخامس بقسم الرياضيات وتم تقسيم الطالبات عشوائياً إلى مجموعتين ( تجريبية وضابطة ) عدد کل منها ثلاثون طالبة ( 30 ) من الطالبات المسجلات في المقرر ( الرياضيات عند المسلمين ) خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ( 2019 / 2020م) ، ودرست المجموعة التجريبية باستخدام الأنفوجرافيک وتم تدريبهن على تصميم عروض الأنفوجرافيک في المقرر ،وقد تمثلت أدوات البحث في :أ/ اختبار تحصيلي في المقرر .ب /بطاقة تقييم مهارة تصميم العروض البصرية .وأسفرت نتائج البحث عما يلي : 1- وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي الآني لطالبات المجموعة (التجريبية والضابطة ) لصالح المجموعة التجريبية.2- وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ( الآني و المؤجل) لطالبات المجموعة الضابطة، لصالح التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الآني. 3- عدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ( الآني و المؤجل) لطالبات المجموعة التجريبية.4- وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة ( التجريبية والضابطة) على بطاقة تقييم مهارة تصميم العروض البصرية لصالح طالبات المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
کلمات مفتاحية: الأنفوجرافيک; التحصيل الآني; التحصيل المؤجل; مهارة تصميم البصريات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 160 PDF Download: 236 |
||||